كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمقر المحافظة، اليوم " الأربعاء " ، أبناء وبنات جمعية بصمات الفائزين بميداليات ذهبية وفضية وجوائز خاصة في معرض آيتكس 2026، الذي أُقيم في ماليزيا، إضافة إلى فريق الدعم من منسوبي الجمعية، وذلك تقديرًا لما حققوه من إنجازات علمية مشرّفة مثّلوا من خلالها الوطن خير تمثيل في أحد أبرز المعارض الدولية للابتكار، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، وعددٍ من قيادات الجمعية ومنسوبيها
وخلال التكريم أكد سموّه أن ما حققه أبناء الجمعية من تميز في مجالات الابتكار والبحث العلمي، حيث تمكنوا من حصد ست ميداليات ذهبية وفضية وجوائز خاصة، يعد إنجازًا يعكس مستوى الإعداد والدعم الذي يحظى به أبناء الجمعية، مشيدًا بما حققه المشاركون من إنجازات دولية، ومؤكدًا أن هذه النجاحات تعكس ما تزخر به محافظة الأحساء من طاقات واعدة في مجالات الابتكار وتنمية المواهب، وما توليه القيادة الرشيدة – حفظها الله – من دعم واهتمام بتمكين الشباب وتعزيز حضورهم في المحافل الدولية
ونوّه سموّه بالدور الذي تقوم به جمعية بصمات في دعم المبادرات النوعية وتمكين الموهوبين، وتهيئة البيئة المحفزة للإبداع، بما يسهم في صقل القدرات وتنميتها وتعزيز التنافسية
ومن جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة جمعية بصمات والمشرف العام على البرامج العلمية والإثرائية الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان أن هذه البرامج تسهم في تنمية قدرات الأبناء والبنات، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتمكينهم من المنافسة في المحافل العلمية، مؤكدًا أن مشاركة أبناء وبنات الجمعية في معرض آيتكس 2026 بماليزيا وما حققوه من ميداليات وجوائز خاصة تمثل إنجازًا وطنيًا مشرّفًا، بوصف الجمعية أول جمعية متخصصة في رعاية الأيتام على مستوى المملكة تشارك في مثل هذه المعارض الدولية